منتــــديات تلـــــــــدرة
مرحبا بك عزيزي الزائر.في منبر تلدرة الثقافي والاجتماعي الأول

ما نرجوه منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه والمشاركه معنا.....مع حبي
منتــــديات تلـــــــــدرة
مرحبا بك عزيزي الزائر.في منبر تلدرة الثقافي والاجتماعي الأول

ما نرجوه منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه والمشاركه معنا.....مع حبي
منتــــديات تلـــــــــدرة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات بلدة تلدرة .. تلدرة الحضارة و الثقافة و الجمال .. تلدرة العلم .. و الفن أهلا و سهلا بالجميع
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
الإدارة ......كل عام وانتم بخير أعضاء ورواد منتدى تلدرة الأول..
الإدارة .....العالم تحرق نفسها لتغيير رؤسائها ونحن نحرق العالم ليبقى رئيسنا للأبد الدكتور بشار حافظ الأسد..
..............بلدة تلدرة بلدة العلم والفن والثقافة والحضارة والجمال.......

 

 المواكب لجبران خليل جبران

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
safwan adra
تلدراوي ماسي
تلدراوي ماسي
safwan adra


ذكر
عدد الرسائل : 675
العمر : 53
الاسم الأول : ابو عدرة
العمل/الترفيه : Officer
البرج : غير مهم
السٌّمعَة : 0
نقاط : 374
تاريخ التسجيل : 04/02/2008

أوراق شخصية
الملك:

المواكب لجبران خليل جبران Empty
مُساهمةموضوع: المواكب لجبران خليل جبران   المواكب لجبران خليل جبران I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 02, 2008 8:35 am

[center][size=24]

[color:e240=green]الخير في الناس مصنوع إذا جبروا
.......... ..... والشر في الناس لا يفنى وإن قبروا
وأكـثــر الـناس آلات تحــركـهـا
.......... ..... أصـابـع الـدهـر يـومـاً ثـم تـنـكـسـر
فـلا تقــولـن هــذا عـالـم عـلـم
.......... ..... ولا تــقـولــن هــذا الـسـيـد الـوقـــر
فأفضل الناس قطعان يسير بها
.......... ..... صوت الرعاة ومن لم يمش يندثر

ليس في الغابات راعٍ
.......... ..... لا ولا فيهـا الـقطيـع
فالشتا يمشي ولكن
.......... ..... لا يـجاريه الربـيـع
خلق الناس عبيداً
.......... ..... للذي يأبى الخضوع
فإذا ما هب يوماً
.......... ..... سائراً سار الجميع

أعطني الناي وغني
.......... ..... فالغنا يرعى العقول
وأنين الناي أبقى
.......... ..... من مجيد وذليل

وما الحياة سوى نوم تراوده
.......... ..... أحلام من بمراد النفس يأتمر
والسر في النفس حزن النفس يستره
.......... ..... فإن تولى فبالأفراح يستتر
والسر في العيش رغد العيش يحجبه
.......... ..... فإن أزيل تولى حجبه الكدر
فإن ترفعت عن رغد وعن كدر
.......... ..... جاورت ظل الذي حارت به الفكر

ليس في الغابات حزن
.......... ..... لا ولا فيها الهموم
فإذا هب نسيم
.......... ..... لم تجئ معه السموم
ليس حزن النفس إلا
.......... ..... ظل وهمٍ لا يدوم
وغيوم النفس تبدو
.......... ..... من ثناياها النجوم

أعطني الناي وغني
.......... ..... فالغنا يمحو المحن
وأنين الناي يبقى
.......... ..... بعد أن يفنى الزمن

وقل في الأرض من يرضى الحياة كما
.......... ..... تأتيه عفواً ولم يحكم به الضجر
لذاك قد حولوا نهر الحياة إلى
.......... ..... أكواب وهم إذا طافوا بها خدروا
فالناس إن شربوا سروا كأنهم
.......... ..... رهن الهوى ،وعلى التخدير قد فطروا
فذا يعربد إن صلى ،وذاك إذا
.......... ..... أثرى ،وذلك بالأحلام يختمر
فالأرض خمارة والدهر صاحبها
.......... ..... وليس يرضى بها غير الألى سكروا
فإن رأيت أخا صحوٍ فقل عجباً!
.......... ..... هل استظل بغيمٍ ممطرٍ قمر ؟


ليس في الغابات سكر
.......... ..... من مدام أو خيال
فالسواقي ليس فيها
.......... ..... غير إكسير الغمام
إنما التخدير ثديّ
.......... ..... وحليب للأنام
فإذا شاخوا وماتوا
.......... ..... بلغوا سن الفطام


أعطني الناي وغني
.......... ..... فالغنا خير الشراب
وأنين الناي يبقى
.......... ..... بعد أن تفنى الهضاب


والدين في الناس حقل ليس يزرعه
.......... ..... غير الألى لهم في زرعه وطر
من آملٍ بنعيم الخلد مبتشرٍ
.......... ..... ومن جهول يخاف النار تستعر
فالقوم لولا عقاب البعث ما عبدوا
.......... ..... رباً ،ولولا الثواب المرتجى كفروا
كأنما الدين ضرب من متاجرهم
.......... ..... إن واظبوا ربحوا ،أو أهملوا خسروا

ليس في الغابات دين
.......... ..... لا ولا الكفر القبيح
فإذا البلبل غنى
.......... ..... لم يقل هذا الصحيح
إن دين الناس يأتي
.......... ..... مثــل ظل ويروح
لم يقم في الأرض دين
.......... ..... بعد طــه والمسيح


أعطني الناي وغني
.......... ..... فالغنا خير الصلاة
وأنين الناي يبقى
.......... ..... بعد أن تفنى الحياة

والعدل في الأرض يبكي الجن لو سمعوا
.......... ..... به ويستضحك الأموات لو نظروا
فالسجن والموت للجانين إن صغروا
.......... ..... والمجد والفخر والإثراء إن كبروا
فسارق الزهر مذموم ومحتقر
.......... ..... وسارق الحقل يدعى الباسل الخطر
وقاتل الجسم مقتول بفعلته
.......... ..... وقاتل الروح لا تدري به البشر


ليس في الغابات عدل
.......... ..... لا ولا فيها العقاب
فإذا الصفصاف ألقى
.......... ..... ظله فوق التراب
لا يقول السرو هذي
.......... ..... بدعة ضد الكتاب
إن عدل الناس ثلج
.......... ..... إن رأته الشمس ذاب


أعطني الناي وغني
.......... ..... فالغنا عدل القلوب
وأنين الناي يبقى
.......... ..... بعد أن تفنى الذنوب


والحق للعزم ،والأرواح إن قويت
.......... ..... سادت ،وإن ضعفت حلت بها الغير
ففي العرينة ريح ليس يقربه
.......... ..... بنو الثعالب غاب الأسد أم حضر
وفي الزرازير جبن وهي طائرة
.......... ..... وفي البزاة شموخ وهي تحتضر
والعزم في الروح حق ليس ينكره
.......... ..... عزم السواعد شاء الناس أم نكروا
فإن رأيت ضعيفاً سائداً فعلى
.......... ..... قوم إذا ما رأوا أشباههم نفروا


ليس في الغابات عزم
.......... ..... لا ولا فيها الضعيف
فإذا ما الأسد صاحت
.......... ..... لم تقل هذا المخيف
إن عزم الناس ظل
.......... ..... في فضا الفكر يطوف
وحقوق الناس تبلى
.......... ..... مثل أوراق الخريف

أعطني الناي وغني
.......... ..... فالغنا عزم النفوس
وأنين الناي يبقى
.......... ..... بعد أن تفنى الشموس

والعلم في الناس سبل بان أولها
.......... ..... أما أواخرها فالدهر والقدر
وأفضل العلم حلم إن ظفرت به
.......... ..... وسرت ما بين أبناء الكرى سخروا
فإن رأيت أخا الأحلام منفرداً
.......... ..... عن قومه وهو منبوذ ومحتقر
فهو النبيّ ،وبرد الغد يحجبه
.......... ..... عن أمة برداء الأمس تأتزر

وهو الغريب عن الدنيا وساكنها
.......... ..... وهو المجاهر لام الناس أو عذروا
وهو الشديد ،وإن أبدى ملاينةً
.......... ..... وهو البعيد ،تدانى الناس أم هجروا
ليس في الغابات علم
.......... ..... لا ولا فيها الجهول
فإذا الأغصان مالت
.......... ..... لم تقل هذا الجليل
إن علم الناس طراً
.......... ..... كضبابٍ في الحقول
فإذا الشمس أطلت
.......... ..... من ورا الأفق يزول

أعـطـنـي الـنـاي وغـنـي
.......... ..... فـالغـنـا خيـر العلـوم
وأنيــن الـنـاي يـبقــى
.......... ..... بعـد أن تطـفــا النجـوم

والحر في الأرض يبني من منازعه
.......... ..... سجناً له وهو لا يدري فيؤتسر
فإن تحرر من أبناء بجدته
.......... ..... يظل عبداً لمن يهـوى ويفتكـر
فهو الأريب ولكن في تصلبه
.......... ..... حتى وللحق بطل ،بل هو البطر
وهو الطليق ولكن في تسرعه
.......... ..... حتى إلى أوج مجد خالد صغر

ليس في الغابات حر
.......... ..... لا ولا العبد الذميم
إنما الأمجاد سخف
.......... ..... وفقاقيـع تعـوم
فإذا ما اللوز ألقى
.......... ..... زهرةً فوق الهشيم
لم يقل هذا حقير
.......... ..... وأنا المولى الكريم

أعطني الناي وغني
.......... ..... فالغنا مجد أثيل
وأنين الناي أبقى
.......... ..... من زنيمٍ وجليل

واللطف في الناس أصداف وإن نعمت
.......... ..... أضلاعها لم تكن في جوفها الدرر
فمن خبيث له نفسان :واحدة
.......... ..... من العجين ،وأخرى دونها الحجر
ومن خفيف ومن مستأنث خنثٍ
.......... ..... تكاد تدمي ثنايا ثوبه الأبر
واللطف للنذل درع يستجير به
.......... ..... إن راعه وجل ،أو هاله خطر
فإن لقيت قوياً ليناً فبه
.......... ..... لأعين فقدت أبصارها البصر

ليس في الغاب لطيف
.......... ..... لينه لين الجبان
فغصون البان تعلو
.......... ..... في جوار النديان
وإذا الطاووس أعطى
.......... ..... حلة كالأرجوان
فهو لا يدري أحسن
.......... ..... فيه أم فيه افتتان


أعـطـنـي الـنـاي وغـنـي
.......... ..... فالغنـا لطـف الوديـع
وأنيـن الـنـاي أبـقــى
.......... ..... من ضعيـف وضليــع

والظرف في الناس تمويه وأبغضه
.......... ..... ظرف الألى في فنون الاقتدار مهروا
من معجب بأمورها وهو يجهلها
.......... ..... ولــيس فيها لـه نفـع ولا ضـرر
ومن عنى يرى في نفسه ملكاً
.......... ..... فـي صوتهـا نغـم ،فـي لفظهـا سور
ومن شموخ غدت مرآته فلكاً
.......... ..... وظلــه قمـراً يزهـو ويـزدهــر

ليس في الغاب ظريف
.......... ..... ظرفه ضعف الضئيل
فالصبا وهي عليل
.......... ..... ما بها سقم العلــيل
إن بالأنهار طعمـاً
.......... ..... مثل طعم السلسبيـل
وبــها هول وعزم
.......... ..... يجرف الصلد الثقيـل

أعـطـنـي الـنـاي وغـنـي
.......... ..... فالغنـا ظـرف الظريـف
وأنـيـن الـنـاي أبـقـى
.......... ..... مـن رقيـقٍ وكثـيـف


والحب في الناس أشكال وأكثرها
.......... ..... كالشعب في الحقل لا زهر ولا ثمر
وأكثر الحب مثل الراح أيسره
.......... ..... يرضـي وأكثـره للمدمن الخطـر
والحب إن قادت الأجسام موكبه
.......... ..... إلى قراشٍ مـن الأغراض ينتحـر
كأنه ملك في الأسر معتقل
.......... ..... يأبى الحياة ،وأعـوان لـه غـدروا

ليس في الغاب خليع
.......... ..... يدعي نبل الغرام
فإذا الثيران خارت
.......... ..... لم تقل هذا الهيام
إن حب الناس داء
.......... ..... بين لحم وعظام
فإذا ولى شباب
.......... ..... يختفي ذاك السقام

أعـطـنـي الـنـاي وغـنـي
.......... ..... فـالغنـا حـب صحيـح
وأنيـن الـنـاي أبـقـــى
.......... ..... مـن جـميـلٍ ومليــح

فإن لقيت محباً هائماً كلفاً
.......... ..... في جوعه شبع ،وفي ورده الصدر
والناس قالوا هو المجنون ماذا عسى
.......... ..... يبغي من الحب أو يرجو فيصطبر؟
أفي هوى تلك يستدمي محاجره
.......... ..... وليـس في تلك مـا يحلـو ويعتبـر
فقل هم البهم ماتوا قبلما ولدوا
.......... ..... أنى دروا كنه من يحيى وما اختبروا

ليس في الغابات عذل
.......... ..... لا ولا فيها الرقيب
فإذا الغزلان جنت
.......... ..... إذ ترى وجه المغيب
لا يقول النسر واهاً
.......... ..... إن ذا شئ عجيـب
إنما العاقل يدعي
.......... ..... عندنا الأمر الغريب

أعـطـنـي الـنـاي وغـنـي
.......... ..... فـالغـنـا خيـر الجنـون
وأنيـن الـنـاي أبـقــى
.......... ..... مـن حصيـفٍ ورصيـن


وقل نسينا فخار الفاتحين وما
.......... ..... ننسى المجانين حتى يغمر الغمر
قد كان في قلب ذي القرنين مجزرة
.......... ..... وفي حشاشة قيسٍ هيكل وقــر
ففي انتصارات هذا غلبة خفيت
.......... ..... وفي انكسارات هذا الفوز والظفر
والحب في الروح لا في الجسم نعرفه
.......... ..... كالخمر للوحي لا للسكر ينعصر


ليس في الغابات ذكر
.......... ..... غير ذكـر العاشقيـن
فالألى سادوا ومادوا
.......... ..... وطغـوا بالعالميـن
أصبحوا مثل حروف
.......... ..... في أسامي المجرمين
فالهوى الفضاح يدعى
.......... ..... عندنا الفتح المبيـن


أعـطـنـي الـنـاي وغـنـي
.......... ..... وانـس ظلـم الأقـويـاء
إنـمـا الـزنبـق كـأس
.......... ..... للنــدى لا للـدمـــاء


وما السعادة في الدنيا سوى شبح
.......... ..... يرجى فإن صار جسماً مله البشـر
كالنهر يركض نحو السهل مكتدحاً
.......... ..... حتى إذا جـاءه يبطـي ويعتكـر
لم يسعد الناس إلا في تشوقهم
.......... ..... إلى المنيع ،فإن صاروا به فتـروا
فإن لقيت سعيداً وهو منصرف
.......... ..... عن المنيع فقل في خلقـه العبـر


ليس في الغاب رجاء
.......... ..... لا ولا فيه المـلـل
كيف يرجو الغاب جزءاً
.......... ..... وعلى الكل حصل ؟
وبما السعي بغاب
.......... ..... أملاً وهو الأمـل ؟
إنما العيش رجاء
.......... ..... إحدى هاتيك العلل


أعـطـنـي الـنـاي وغـنـي
.......... ..... فـالغنـا نـار ونـور
وأنيـن الـنـاي شـوق
.......... ..... لا يـدانيـه الفتــور


وغاية الروح طي الروح قد خفيت
.......... ..... فلا المظاهر تبديها ولا الصـور
فذا يقول هي الأرواح إن بلغت
.......... ..... حد الكمال تلاشت وانقضى الخبر
كأنما هي أثمار إذا أنضجت
.......... ..... ومرت الريح يوماً عافها الشجـر
وإذ يقول هي الأجسام إن هجعت
.......... ..... لم يبق في الروح تهويم ولا سمر
كأنما هي ظل في الغدير إذا
.......... ..... تعكر الماء ولت وامّحـى الأثـر
ظل الجميع فلا الذرات في جسد
.......... ..... تثوى ،ولا هي في الأرواح تحتضر
فما طوت شمائل أذيال عاقلـة
.......... ..... إلا ومر بها الشـرقـي فتـنـتشـر



لم أجد في الغاب فرقاً
.......... ..... بيـن نفس وجســد
فالهوا ماء تهـادى
.......... ..... والندى مـاء ركــد
والشذا زهر تمـادى
.......... ..... والثرى زهـر جمــد
وظلال الحـور حـور
.......... ..... ظـن ليـلاً فرقـــد


أعـطـنـي الـنـاي وغـنــي
.......... ..... فـالغنـا جسـم وروح
وأنيــن الـنـاي أبـقــى
.......... ..... مـن غبوق وصبـوح

والجسم للروح رحم تستكن به
.......... ..... حتى البلوغ فتستعلـي وينغمـر
فهي الجنين وما يوم الحمام سوى
.......... ..... عهد المخاض فلا سقط ولا عسر
لكن في الناس أشباحاً يلازمهـا
.......... ..... عقم القسي التي ما شدهـا وتـر
فهي الدخيلة والأرواح ما ولـدت
.......... ..... من القفيل ،ولم يحبل بها المدر
وكم على الأرض من نبتٍ بلا أرجٍ
.......... ..... وكم علا الأفق غيم ما به مطر


ليـس فـي الغـاب عـقـيــم
.......... ..... لا ولا فيهـا الـدخيـل
إن فـي التـمــر نـــواة
.......... ..... حفظـت سـر النخيــل
وبـقــرص الشـهـد رمــز
.......... ..... عـن قـفـيــر وحقــول
إنـمـا العـاقـرة لـفـــظ
.......... ..... صيغ من معنى الخمول

أعـطـنـي الـنـاي وغـنــي
.......... ..... فـالغنـا جسـم يسيــل
وأنيــن الـنـاي أبـقـــى
.......... ..... مـن مسـوخ ونـغــول


والمـوت في الأرض لابن الأرض خاتمـة
.......... ..... ولـلأثـيـري فـهـو البـدء والظـفــر
فمـن يعـانـق فـي أحـلامـه سحـــراً
.......... ..... يبقـى ،ومـن نـام كـل الليـل يندثــر
ومـن يـلازم تربـاً حـال يـقـظـتــه
.......... ..... يعـانـق التـرب حتـى تخمـد الـزهــر
فـالمـوت كالبحـر مـن خفـت عنـاصـره
.......... ..... يجـتـازه ،وأخـو الأثـقـال يـنحـــدر

ليـس فـي الـغابـات مــوت
.......... ..... لا ولا فيهـا القبـور
فــإذا نيـســان ولـــى
.......... ..... لم يمـت معـه السـرور
إن هـول المــوت وهـــم
.......... ..... ينـثنـي طـي الصـدور
فـالــذي عـاش ربيـعــاً
.......... ..... كـالـذي عـاش الدهـور

أعـطنــي الـنـاي وغـنــي
.......... ..... فالغنـا سـر الخلــود
وأنيــن الـنــاي يبـقــى
.......... ..... بعـد أن يفنى الوجـود


أعـطنــي الـنـاي وغـنــي
.......... ..... وانـس ما قلـت وقلتـا
إنـمــا الـنطــق هـبــاء
.......... ..... فأفـدنـي مـا فعـلتـا


هل تخذت الغـاب مثلي
.......... ..... منـزلاً دون القـصـور
فـتتبعـت السـواقــي
.......... ..... وتـسلـقـت الصـخـــور
هـل تحممـت بـعطــرٍ
.......... ..... وتنـشـفــت بـنـــور
وشربت الفجـر خمـراً
.......... ..... فـي كئـوسٍ مـن أثيـر

هل جلست العصر مثلـي
.......... ..... بـيـن جفنـات العنــب
والعنـاقيـد تـدلــت
.......... ..... كـثـريــات الـذهــب

فهـي للصـادي عيــون
.......... ..... ولمـن جــاع الطعــام
وهـي شهـد وهـي عطـر
.......... ..... ولمـن شــاء المــدام

هـل فـرشت العشـب ليــلاٍ
.......... ..... وتـلحـفــت الـفـضــا
زاهـداً فـي مـا سـيـأتـي
.......... ..... ناسيـاً مـا قـد مضــى
وسكـــوت اللـيـل بـحـــر
.......... ..... مـوجــه فـي مسمـعــك
وبـصــدر اللـيــل قـلــب
.......... ..... خـافـق فـي مضـجـعــك


أعـطنـي الـنـاي وغـنـــي
.......... ..... وانـــــس داءً ودواء
إنـمــا الـنـاس سـطـــور
.......... ..... كـتـبت لـكـن بمـــاء


ليـت شعـري أي نـفـع
.......... ..... فـي اجـتمـاع وزحــام
وجـــدال وضـجـيـج
.......... ..... واحـتجـاج وخـصــام ؟
كـلهـا أنفـاق خـلــدٍ
.......... ..... وخـيـوط الـعنكـبــوت
فـالـذي يحـيـا بعجـزٍ
.......... ..... فهـو فـي بـطءٍ يمـوت


العـيش في الغـاب والأيـام لـو نظمت
.......... ..... فـي قبضتـي ،لغـدت في الغـاب تنـتثـر
لـكــن هــو الـدهــر لــه أرب
.......... ..... فـكلـمـا رمـت غـابـاً قـام يـعـتـذر
وللـمقـاديـر سـبل لا تـغيـرهـا
.......... ..... والنـاس في عجزهـم عـن قصدهـم قصـروا[/color]
[/size][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://safwanadra.ahlablog.com/Aaa-aIaaE-b1-0.htm
حسن
عضو جديد
عضو جديد
حسن


ذكر
عدد الرسائل : 48
العمر : 59
الاسم الأول : حسن
العمل/الترفيه : مدرس
البرج : الثور
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/07/2008

أوراق شخصية
الملك:

المواكب لجبران خليل جبران Empty
مُساهمةموضوع: رد: المواكب لجبران خليل جبران   المواكب لجبران خليل جبران I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 02, 2008 1:15 pm

[size=21][color:037b=blue]يسلموا ابو عدرة لك تحياتي[/color][/size]
[size=21][color:037b=#0000ff]حسن[/color][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزبال
عضو نشط
عضو نشط
الزبال


ذكر
عدد الرسائل : 134
العمر : 73
الاسم الأول : الزبال
العمل/الترفيه : منضف زباله
البرج : عالي
السٌّمعَة : 0
نقاط : 54
تاريخ التسجيل : 06/11/2008

أوراق شخصية
الملك:

المواكب لجبران خليل جبران Empty
مُساهمةموضوع: رد: المواكب لجبران خليل جبران   المواكب لجبران خليل جبران I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 06, 2008 10:00 am

[size=21][color:2a7b=#008000]ليـس فـي الغـاب عـقـيــم
.......... ..... لا ولا فيهـا الـدخيـل
إن فـي التـمــر نـــواة
.......... ..... حفظـت سـر النخيــل
وبـقــرص الشـهـد رمــز
.......... ..... عـن قـفـيــر وحقــول
إنـمـا العـاقـرة لـفـــظ
[/color][/size][size=21][color:2a7b=#008000].......... ..... صيغ من معنى الخمول[/color][/size]
[size=21][color:2a7b=#008000]افهم يلي بتفهم[/color][/size]
[size=21][color:2a7b=#008000]مشكور عمنا ابو عدرة[/color][/size]
[size=21][color:2a7b=#008000]تحياتي [/color][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TRAVELLER
عضو فضي
عضو فضي
TRAVELLER


ذكر
عدد الرسائل : 266
العمر : 39
الاسم الأول : حمادة كنعان
العمل/الترفيه : رحال
البرج : العذراء
السٌّمعَة : 0
نقاط : 97
تاريخ التسجيل : 15/05/2008

أوراق شخصية
الملك:

المواكب لجبران خليل جبران Empty
مُساهمةموضوع: رد: المواكب لجبران خليل جبران   المواكب لجبران خليل جبران I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 27, 2008 3:17 am

[center]"الحياة تتمرد حتى على المتمردين "

"و لمّا سألت النفس مالدهر فاعل بحشد أمانينا أجابت أنا الدهر.."[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tagged.com/5396824408
 
المواكب لجبران خليل جبران
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــديات تلـــــــــدرة :: مكتبة المنتدى-
انتقل الى: