منتــــديات تلـــــــــدرة
مرحبا بك عزيزي الزائر.في منبر تلدرة الثقافي والاجتماعي الأول

ما نرجوه منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه والمشاركه معنا.....مع حبي


منتديات بلدة تلدرة .. تلدرة الحضارة و الثقافة و الجمال .. تلدرة العلم .. و الفن أهلا و سهلا بالجميع
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
الإدارة ......كل عام وانتم بخير أعضاء ورواد منتدى تلدرة الأول..
الإدارة .....العالم تحرق نفسها لتغيير رؤسائها ونحن نحرق العالم ليبقى رئيسنا للأبد الدكتور بشار حافظ الأسد..
..............بلدة تلدرة بلدة العلم والفن والثقافة والحضارة والجمال.......

شاطر | 
 

 ..ليش القرد يأكل موز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
niz1232000
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 26
العمر : 57
الاسم الأول : علوش
العمل/الترفيه : مهندس
البرج : الثور
السٌّمعَة : 10
نقاط : 55
تاريخ التسجيل : 21/05/2010

مُساهمةموضوع: ..ليش القرد يأكل موز   الإثنين مايو 31, 2010 1:41 am

[center][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=red][color:57f8=red]الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك فيه كما يحب ربنا[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=red][color:57f8=red] ويرضى
[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]فكر العلماء كثيراً وفكروا[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Comic Sans MS][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]..[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=red][color:57f8=red]ليش القرد يأكل موز[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Comic Sans MS][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]

[img(671px,536px)]http://f1138.mail.yahoo.com/ya/download?mid=1%5f38214%5fAGaniGIAAAl5S9oYcw4fGDj1Ci4&pid=2&fid=Inbox&inline=1[/img]


[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة[/color][/color][/font][/b][font:57f8=Simplified Arabic][[/font][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]إلى أخرى؟؟[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Comic Sans MS][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]


[img(311px,460px)]http://f1138.mail.yahoo.com/ya/download?mid=1%5f38214%5fAGaniGIAAAl5S9oYcw4fGDj1Ci4&pid=3&fid=Inbox&inline=1[/img]


[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen] إلى حقائق عجيبة عن الموز[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Comic Sans MS][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]...

[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على [/color][/color][/font][/b][b]ا[/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]لإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Comic Sans MS][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]:

[img(530px,400px)]http://f1138.mail.yahoo.com/ya/download?mid=1%5f38214%5fAGaniGIAAAl5S9oYcw4fGDj1Ci4&pid=4&fid=Inbox&inline=1[/img]

[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]أنّ [/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]الموز[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen] يحتوي [/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen] يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen] يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen] الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض[/color][/color][/font][/b] [b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]لذلك يجب إضافته دائما[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Comic Sans MS][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen].


[img(494px,545px)]http://f1138.mail.yahoo.com/ya/download?mid=1%5f38214%5fAGaniGIAAAl5S9oYcw4fGDj1Ci4&pid=5&fid=Inbox&inline=1[/img]


[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=red][color:57f8=red]الكآبة
[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen] بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان،[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen] نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen] والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Comic Sans MS][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen].


[img(640px,480px)]http://f1138.mail.yahoo.com/ya/download?mid=1%5f38214%5fAGaniGIAAAl5S9oYcw4fGDj1Ci4&pid=6&fid=Inbox&inline=1[/img]


[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=red][color:57f8=red]فقر الدم[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]
يحتوي الموز على مستويات[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen] عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]علاج فقر الدم[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Comic Sans MS][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen].


[img(439px,333px)]http://f1138.mail.yahoo.com/ya/download?mid=1%5f38214%5fAGaniGIAAAl5S9oYcw4fGDj1Ci4&pid=7&fid=Inbox&inline=1[/img]


[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=red][color:57f8=red]ضغط الدمّ[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]
هذه الفاكهة[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen] الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen] لمكافحة ضغط الدم[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Comic Sans MS][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen].


[img(422px,520px)]http://f1138.mail.yahoo.com/ya/download?mid=1%5f38214%5fAGaniGIAAAl5S9oYcw4fGDj1Ci4&pid=8&fid=Inbox&inline=1[/img]


[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=red][color:57f8=red]تحفيز قدرة الدماغ
[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]في دراسة[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen] شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified<br /> Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen] الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen] الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Comic Sans MS][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen].


[img(512px,564px)]http://f1138.mail.yahoo.com/ya/download?mid=1%5f38214%5fAGaniGIAAAl5S9oYcw4fGDj1Ci4&pid=9&fid=Inbox&inline=1[/img]


[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=red][color:57f8=red]الإمساك
[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]يحتوي الموز على[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]]مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen] الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Comic Sans MS][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen].


[img(270px,240px)]http://f1138.mail.yahoo.com/ya/download?mid=1%5f38214%5fAGaniGIAAAl5S9oYcw4fGDj1Ci4&pid=10&fid=Inbox&inline=1[/img]


[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=red][color:57f8=red]الحموضة المعوية
[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified<br /> Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Comic Sans MS][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen].


[img(674px,437px)]http://f1138.mail.yahoo.com/ya/download?mid=1%5f38214%5fAGaniGIAAAl5S9oYcw4fGDj1Ci4&pid=11&fid=Inbox&inline=1[/img]


[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=red][color:57f8=red]غثيان الصباح
[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]خبر سار[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic] [color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]الجسم، كما يغذي الطفل[/color][/color][/font][/b][font:57f8=Simplified Arabic][b].

[/b][/font][b][font:57f8=Comic Sans MS][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]

[img(652px,397px)]http://f1138.mail.yahoo.com/ya/download?mid=1%5f38214%5fAGaniGIAAAl5S9oYcw4fGDj1Ci4&pid=12&fid=Inbox&inline=1[/img]


[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=red][color:57f8=red]عضات البعوض[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]
في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified<br /> Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen] البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Comic Sans MS][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen].



[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=red][color:57f8=red]الأعصاب[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]تساعد على تهدئة النظام العصبيَ[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=red][color:57f8=red]

زيادة الوزن[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=red][color:57f8=red] والعمل[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen] العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen] بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen] الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول [/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]لمنع البدانة[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Comic Sans MS][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen].



[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=red][color:57f8=red]قرحة[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified<br /> Arabic][color:57f8=red][color:57f8=red] المعدة[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen] الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في[/color][/color][/font][/b][font:57f8=Simplified Arabic][[/font][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Comic Sans MS][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen].



[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=red][color:57f8=red]السيطرة على درجة[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=red][color:57f8=red]الحرارة
[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]يستطيع[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Comic Sans MS][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen].




[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=red][color:57f8=red]الإضرابات العاطفية الموسمية[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified<br /> Arabic][color:57f8=red][color:57f8=red] الحزن[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Comic Sans MS][color:57f8=red][color:57f8=red]:[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية [/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Comic Sans MS][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen].



[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=red][color:57f8=red]التدخين[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون [/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=red][color:57f8=red]
الإجهاد
[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]البوتاسيوم معدن حيوي،[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen] يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]]الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen] البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Comic Sans MS][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen].


[img(585px,349px)]http://f1138.mail.yahoo.com/ya/download?mid=1%5f38214%5fAGaniGIAAAl5S9oYcw4fGDj1Ci4&pid=13&fid=Inbox&inline=1[/img]


[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=red][color:57f8=red]الدورة الشهرية[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]
الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة[/color][/color][/font][/b] [b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Comic Sans MS][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen].


[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=red][color:57f8=red]السكتات[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]
وفقاً لبحث في 'مجلة[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen] نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen] بالسكتة بنسبة 40[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Comic Sans MS][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]%.


[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]]بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen] أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]]أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم [/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Comic Sans MS][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen].



[img(640px,480px)]http://f1138.mail.yahoo.com/ya/download?mid=1%5f38214%5fAGaniGIAAAl5S9oYcw4fGDj1Ci4&pid=22&fid=Inbox&inline=1[/img]

[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]والله ما[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=darkgreen][color:57f8=darkgreen]نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز
[/color][/color][/font][/b][b][font:57f8=Simplified Arabic][color:57f8=red][color:57f8=red]ودمتم بصحة وعافية[/color][/color][/font][/b][/center]


عدل سابقا من قبل Dr.karam في الجمعة يونيو 04, 2010 6:43 pm عدل 2 مرات (السبب : أخطاء كثيرة في التنسيق أفقدت النص رونقه وفائدته)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمير الاقتصاد
الأمير الذهبي
الأمير الذهبي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1954
العمر : 31
الاسم الأول : أنت صديقي
العمل/الترفيه : البورصة
البرج : الثور
السٌّمعَة : 10
نقاط : 2345
تاريخ التسجيل : 04/05/2010

أوراق شخصية
الملك:

مُساهمةموضوع: رد: ..ليش القرد يأكل موز   الإثنين مايو 31, 2010 4:35 pm

[color:0d7e=green]الموضوع باينتو حلو بس طويل شوي ياريتك مختصرو[/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.karam
مشرف القسم الصحي
مشرف القسم الصحي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 341
العمر : 32
الاسم الأول : فيشر
العمل/الترفيه : مشكل
البرج : الحمل
السٌّمعَة : 10
نقاط : 423
تاريخ التسجيل : 12/09/2009

أوراق شخصية
الملك:

مُساهمةموضوع: رد: ..ليش القرد يأكل موز   الجمعة يونيو 04, 2010 6:44 pm

[color:36c3=blue][b]مشكور أخي على المعلومات القيمة..
وعذراً على التعديل لكثرة الأخطاء في التنسيق..
أتمنى منك ذكر المصدر .. للتوثيق
وجب التنويه..
[/b][/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
..ليش القرد يأكل موز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــديات تلـــــــــدرة :: الصحة والحياة_ سلامة الأغذية-
انتقل الى: