منتــــديات تلـــــــــدرة
مرحبا بك عزيزي الزائر.في منبر تلدرة الثقافي والاجتماعي الأول

ما نرجوه منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه والمشاركه معنا.....مع حبي


منتديات بلدة تلدرة .. تلدرة الحضارة و الثقافة و الجمال .. تلدرة العلم .. و الفن أهلا و سهلا بالجميع
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
الإدارة ......كل عام وانتم بخير أعضاء ورواد منتدى تلدرة الأول..
الإدارة .....العالم تحرق نفسها لتغيير رؤسائها ونحن نحرق العالم ليبقى رئيسنا للأبد الدكتور بشار حافظ الأسد..
..............بلدة تلدرة بلدة العلم والفن والثقافة والحضارة والجمال.......

شاطر | 
 

 لصحة افضل-غير عاداتك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى
الإدارة
الإدارة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2589
العمر : 30
الاسم الأول : مــصــطــفى زيـنـو أبوعدنانm
العمل/الترفيه : الـــــــــــــــــــــــــــحـقّ
البرج : الاســـــــــــــــــــــــــــــد
السٌّمعَة : 14
نقاط : 3179
تاريخ التسجيل : 06/09/2009

أوراق شخصية
الملك: 25

مُساهمةموضوع: لصحة افضل-غير عاداتك   الأحد أكتوبر 18, 2009 5:35 am

لصحة أفضل.. غير هذه العادات السيئة



هناك بعض العادات السيئة التي يقوم بها الأغلبية العظمى من الناس، وفي اعتقادهم أنه لا يوجد أي ضرر منها، بل إنها من وجهة نظرهم عادات حسنة، على رغم أنها قد تضعف صحتنا دون أن نشعر ويمكن أن نذكر منها ما يلي :
- شرب الشاي بعد الطعام
المعروف أن الشاي يحتوي على مادة العفصين وهذه المادة على منع امتصاص الحديد من قبل الأمعاء، ومن هنا يحذر شرب الشاى بعد الأكل مباشرتاً ،لأن هذه المادة تؤدي إلى عدم أمتصاص الجسم للحديد ، وبالتالي يتعرض الجسم للإصابة بفقر الدم(الانيميا).
يستحسن شرب الشاي خارج أوقات الطعام، أما عن الكمية فتتراوح بين كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم لا أكثر. ومن يشرب أكثر فذنبه على جنبه.
استعمال زيت القلي عدة مرات
قلي الزيت لمرات عديدة يساهم في أكسدته وبالتالي تظهر مركبات ضارة بالجسم، خصوصا للشرايين، لا بل هناك أبحاث أشارت إلى دور تلك المركبات في الإصابة بالسرطان.
أن أفضل شيء يمكن فعله هو رمي الزيت بعد القلي فيه للمرة الأولى، وهناك من يحاول إضافة زيت جديد إلى الزيت القديم، إن هذه المحاولة تشبه المثل القائل ب صب الزيت على النار.
إضافة الملح إلى اللحم قبل شيه
هذا العادة سيئة للغاية لأن الملح يعمل على امتصاص الماء من اللحم، وهذا يقود إلى استنزاف المعادن والفيتامينات الموجودة فيه خصوصا معدن الحديد، يجب أن يشوى اللحم أولاً ثم بعد ذلك يضاف إليه الملح.
المبالغة في استخدام البهارات والمواد الحريفة
فهذه ستؤدي عاجلاً أم آجلا إلى إثارة وتخريش الغشاء المخاطي المبطن للمعدة والأمعاء، فيصبح أكثر عرضة للالتهابات والتقرحات التي تترك وراءها اضطرابات عضوية ووظيفية.
طهي الطعام على حرارة عالية
هذا الإجراء يسهم في تفكيك الطعام ويعمل على تخريب الأنزيمات والفيتامينات الموجودة فيه، عدا هذا فإنه (أي طهي الطعام بحرارة عالية) يؤدي إلى تشكل مركبات غريبة.
تناول أغذية تنتمي إلى مجموعة واحدة
إن تلوين الوجبة بأطعمة تنتمي إلى مجموعات مختلفة من الغذاء أمر ضروري لتأمين احتياجات الجسم بما يلزمه من فيتامينات ومعادن وبروتينيات ودهون وسكريات.
وضع اللحم المجمد في الماء الحار فورا
هذا من شأنه أن يدمر الفيتامينات. ولتحاشي هذا الأمر يجب فك التجليد عن اللحم تدريجيا.
الإكثار من تناول المخللات
وبنصح الأطباء - وفقاً لما جاء فى صحيفة" القبس"- المبالغة في فى تناول المخللات يلحق ضرراً كبير بالجسم ، حيث أنها تزيد نسبة الملح فى الجسم ،أن الملح يسبب ارتفاع ضغط الدم ،ويزيد الوزن .
الإكثار من المشروبات المحلاة والحلويات
الإفراط فى تناول هذه المشروبات والحلويات تزيد كميات السكر فى الجسم التي تؤدي إلى الإصابة بالبدانة ، و تسوس الأسنان، والإصابة بمرض السكر
منقول**********
**********mostafa**********
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أرسطو تايم
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 8
العمر : 36
الاسم الأول : ارسطو
العمل/الترفيه : فيلسوف هذا الزمن
البرج : الحكمة
السٌّمعَة : 10
نقاط : 10
تاريخ التسجيل : 06/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: لصحة افضل-غير عاداتك   الإثنين أكتوبر 19, 2009 6:48 am

شكرا اخ مصطفى على المعلومات الهامة وكما قيل المعدة بيت الداء والتقيد بما ذكره مصطفى اساس كل دواء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى
الإدارة
الإدارة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2589
العمر : 30
الاسم الأول : مــصــطــفى زيـنـو أبوعدنانm
العمل/الترفيه : الـــــــــــــــــــــــــــحـقّ
البرج : الاســـــــــــــــــــــــــــــد
السٌّمعَة : 14
نقاط : 3179
تاريخ التسجيل : 06/09/2009

أوراق شخصية
الملك: 25

مُساهمةموضوع: رد: لصحة افضل-غير عاداتك   الإثنين أكتوبر 19, 2009 8:03 am

مشكور اخ ارسطو تايم على مرورك الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق الحلوين
عضو فضي
عضو فضي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 228
العمر : 29
الاسم الأول : أحمد
العمل/الترفيه : عاشق الوطن
البرج : القوس
السٌّمعَة : 19
نقاط : 266
تاريخ التسجيل : 07/07/2009

أوراق شخصية
الملك:

مُساهمةموضوع: رد: لصحة افضل-غير عاداتك   الإثنين أكتوبر 19, 2009 12:44 pm

شكرا ابو صطيف على المعلومات
00000عاشق الحلوين000000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى
الإدارة
الإدارة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2589
العمر : 30
الاسم الأول : مــصــطــفى زيـنـو أبوعدنانm
العمل/الترفيه : الـــــــــــــــــــــــــــحـقّ
البرج : الاســـــــــــــــــــــــــــــد
السٌّمعَة : 14
نقاط : 3179
تاريخ التسجيل : 06/09/2009

أوراق شخصية
الملك: 25

مُساهمةموضوع: رد: لصحة افضل-غير عاداتك   الإثنين أكتوبر 19, 2009 1:31 pm

اهلا وسهلا بأحلى عاشق بالدنيا
عراسي يا غالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منهل
عضو مميز جدا
عضو مميز جدا
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1934
العمر : 49
الاسم الأول : منهل
العمل/الترفيه : أعمال حرة
البرج : المحبة
السٌّمعَة : 10
نقاط : 2478
تاريخ التسجيل : 19/04/2009

أوراق شخصية
الملك:

مُساهمةموضوع: رد: لصحة افضل-غير عاداتك   الثلاثاء أكتوبر 20, 2009 8:45 am

مشكور مصطفى ع المعلومات المفيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى
الإدارة
الإدارة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2589
العمر : 30
الاسم الأول : مــصــطــفى زيـنـو أبوعدنانm
العمل/الترفيه : الـــــــــــــــــــــــــــحـقّ
البرج : الاســـــــــــــــــــــــــــــد
السٌّمعَة : 14
نقاط : 3179
تاريخ التسجيل : 06/09/2009

أوراق شخصية
الملك: 25

مُساهمةموضوع: رد: لصحة افضل-غير عاداتك   الثلاثاء أكتوبر 20, 2009 8:58 am

مشكور أخ منهل على مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لصحة افضل-غير عاداتك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــديات تلـــــــــدرة :: الصحة والحياة_ سلامة الأغذية-
انتقل الى: